thumbs-iconترميم منازل - كشف تسربات المياه -نقل اثاث -تنظيف منازل-عزل اسطح وخزانات

clock-iconمواعيد العمل : خدمة مستمرة 24 ساعة

logo
mobile-icon

اتصل الان0551179010

3.5 11
العزل المائي وعلاقته بتسربات المياه
1 5
العزل المائي وعلاقته بتسربات المياه سواء إذا كان الطابق السفلي الخاص بك قد غمر تماما بالماء ، أو كان هناك...

العزل المائي وعلاقته بتسربات المياه

admin
العزل المائي وعلاقته بتسربات المياه سواء إذا كان الطابق السفلي الخاص بك قد غمر تماما بالماء ، أو كان هناك...

العزل المائي وعلاقته بتسربات المياه

26 أكتوبر

    العزل المائي وعلاقته بتسربات المياه

    سواء إذا كان الطابق السفلي الخاص بك قد غمر تماما بالماء ، أو كان هناك تسرب بطيء، أو هناك مجرد رائحة معتدلة في الهواء – أي مستوى من المياه غير المرغوب فيها في الطابق السفلي الخاص بك هو عمل خطير وسبب للقلق الفوري.
    في هذا المقال ، سوف نقوم بتغطية 13 من أكثر المصادر شيوعا لدخول المياه إلى الطابق السفلي الخاص بك:
    كيف تسرب المياه إلى الأساس والطابق السفلى ؟
    إذا كنت قد شهدت أي وقت مضى التعرض لأضرار المياه في الطابق السفلي الخاص بك، وانت تعرف ما الأضرار التي تنجم عن ذلك . وبصرف النظر عن مجرد مسألة وجود المياه بصورة دائمة ام لا ؟، لذا يجب أيضا أن تتعامل مع إمكانات العفن والأضرار التي لحقت الأمتعة الخاصة بك.

    لحماية القبو الخاص بك من المياه، يجب أن نفهم ما هي نقاط الدخول المشتركة للمياه في الطابق السفلي الخاص بك. على الرغم من أنه يجب عليك استشارة محترف حول خيارات تسرب المياه الخاصة بك، فإنه لا يزال من المهم أن تقوم باخبارة لماذا كنت تواجه مشاكل المياه وكيف سوف تقدم الحل لهذة المشكلة في المستقبل.

    يعتبر القبو الخاص بك هو على الارجح واحدة من الغرف المفضلة لديك في المنزل. أو، ربما انها مجرد مكان تستخدمه للتخزين. وفي كلتا الحالتين، يمكن للماء الدخول الى هناك، ونحن نريد أن نوقف هذا الأمر . لذلك للقيام بذلك، دعونا نتحدث عن أسباب تسرب الماء في القبو الخاص بك .
    حيث انه في ظل هبوط الأمطار بكثرة وغزارة نتيجة قدوم فصل الشتاء مثلا فقد يحدث تسرب للماء بصورة كبيرة وخاصة في ظل عدم وجود المزاريب.
    وهذا يميل إلى أن يكون أكثر شيوعا في المنازل القديمة، على الرغم من أن المنازل الحديثة بعضها يعاني من سوء الصرف وهي من اخطر المشاكل التي يمكن أن تواجهك بصورة كبيرة. ولكن في بعض الأحيان، الحل يكون بسيط وهو يكمن فى البحث عن نظام مزراب خاص بك.

    في المنازل القديمة، يمكن تسوية التربة بالقرب من المنزل أكثر مع مرور الوقت مقارنة مع التربة المحيطة بها، دون عائق. كما هذه التربة بالقرب من المنزل سوف تستقر، فإنه يخلق البقع المنخفضة حيث المياه يمكن بعد ذلك أن تتسرب في المنزل.

    تسرب المياه من خلال شقوق الجدار:

    الشقوق في جدار الطابق السفلي الخاص بك هي واحدة من القضايا الأكثر خطورة عندما يتعلق الأمر بحدوث تسرب الى القبو. حيث أن هذه القضية لا تتوقف فقط عن طريق إصلاح الشق نفسه. ولكن أولا نحن بحاجة لمعرفة ما تسبب في حدوث الشق نفسه ، وذلك لتجنب ظهور المزيد منهم بصورة أو باخرى.

    على الأرجح، تم حدوث التشقق في جدار الطابق السفلي الخاص بك عن طريق الضغط – مستوى من الضغط الذي ليس جيدا بالنسبة لتأسيس منزلك.

    وكلما ازدادت كمية مياه الأمطار لديك، وكلما زادت مصادر المياه المتدفقة هناك، كلما كانت المشكلة أكبر وأكثر خطورة. حيث يمكن للضغط أن يتراكم لدرجة أنه يمكن أن يخلق شقوق متعددة، وتآكل في الأساس وحتى فشل هيكلي كامل فى منزلك. إذا رأيت صدع في جدار الطابق السفلي الخاص بك، فمن الضروري معالجة المشكلة على الفور للحصول على تدفق المياه بشكل صحيح بعيدا عن الأساس الخاص بمنزلك.

    علاج تسربات المياه

    وتعتبر مشكلة التسرب المائي هى واحدة من ابرز مشاكل التسرب التي يواجهها عالمنا في الوقت الحالى. حيث إن مشكلة التسريب المنزلى هو من أكبر التسريبات التي شهدها العالم في الماضي. ومع ذلك هناك مشكلة أخرى أكبر حتى أن عالم البناء يحتاج إلى أن يشعر بالقلق إزاءها الا وهي “تسرب المياه”.
    حيث ان تسرب المياه هو امر ضار للغاية على صحة المباني العالية الارتفاع.
    حيث يمكن أن تدخل المياه إلى المبنى من خلال مسارات مختلفة – مرورا من مواد البناء الرطبة أثناء مرحلة البناء، من خلال تسريب الأسطح والأقبية السفلية وخصائص المياه والمناطق الرطبة وتسرب منشآت المياه.
    حيث أن الخرسانة كونها مادة نفاذية، فان تسرب المياه سوف يجد طريقه في الأنتشار بسهولة. إذا ترك مصدر تسرب المياه غير مراقب بصورة كبيرة ، فإنه يمكن أن يسبب الضرر الهيكلي الكبير الذي غالبا ما يحتاج إلى عملية تصحيح مكلفة للغاية للعناصر الهيكلية.

    انواع العوازل المائية

    وقد كشفت التقارير والدراسات التي أجريت مؤخرا عن تسرب المياه بأنه العيب الأكثر شيوعا في المباني. حيث أن تسرب المياه هو السبب الرئيسي في البداية المبكرة للتآكل والتدهور الملموس. حيث أن بدء التآكل ممكن فقط في وجود الماء والأكسجين وعوامل تآكل مثل الكلوريدات وثاني أكسيد الكربون.

    ويعزى تسرب المياه في المباني أساسا إلى عدم كفاية تصميم البناء، واستخدام مواد رديئة، وسوء في الصنعة وتدهور مواد البناء.

    حيث أن تسربات السقف من الحمامات في الطوابق العليا هو آخر شيء تود أن تجربه. حيث أن تسرب المياه تجعل طريقها عبر السقف مما تسبب بقع الرطوبة وحتى أسوأ عندما يبدأ بالتنقيط بشكل مطرد ومستمر. واحدة من الأسباب الرئيسية للتسرب في الحمامات والمراحيض والمناطق الرطبة الأخرى ويرجع ذلك إلى فشل غشاء تسرب المياه. يجب أن تسمح المنشآت في المناطق الرطبة بالكشف الفوري عن تسرب المياه وسهولة الوصول إلى الأجزاء الضعيفة.

    اسعار مواد العزل المائي

    وسجل التسرب في المناطق الرطبة في المباني الشاهقة عددا كبيرا من العيوب في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم. وتبلغ تكلفة الصيانة السنوية للمناطق الرطبة حوالي 40 في المائة من مجموع تكاليف الصيانة للمبنى. ومع تزايد تكاليف صيانة المباني والمرافق القائمة، يؤكد الباحثون في جميع أنحاء العالم على أهمية الوعي بالسبب الجذري للفشل. ومن المثير للاهتمام، قد كشفت دراسات قليلة أن الأضرار في هذه المناطق تحدث عندما تكون الحمامات جديدة نسبيا، مما يعني أن الضرر لا يرجع أساسا إلى سوء الصيانة بدلا من صنعة غير صحيحة واستخدام المواد رديئة هي الجناة الرئيسيين.

    العزل المائي للمباني

    لذا يجب أن نجد حلا فوريا من اجل ايقاف مشكلة التسرب المائي والتي تعمل على ضياع الالاف الجالونات من المياه بصورة دورية مما يعمل على فقدان كميات كبيرة من الماء النظيف. حيث أن الكشف الدورى حول مشكلة التسرب المائي يجعل عملية التصليح اسهل بصورة كبيرة جدا. حيث أن اهمال علامات وجود التسريب المائي في منزلك يحول الأمر إلى حدوث مشاكل اخطر فيما بعد وذلك مثل مشكلة الرطوبة والعفن. حيث أن التسرب المائي يؤدى إلى ظهور رائحة الرطوبة في منزلك بصورة كبيرة وأيضا سوف تعانى من مشكلة وجود بقع العفن الأسود على كافة الحوائط بصورة كبيرة. وهو يعتبر من ابرز الأخطار التي يمكن أن تتواجد في أي منزل حيث انها بالأضافة إلى شكلها المزعج للجميع الا انها تسبب مشاكل صحية كبيرة للأشخاص المتواجدين بكثرة حولها مثل مشكلة ضيق التنفس والربو وغير ذلك من المشاكل الصحية. لذا يجب أن تقوم بالكشف الفورى عن منزلك ومدى اصابته بمشكلة التسرب المائي من عدمه وذلك لكى تطمئن على منزلك

     

    0 تعليق

    اترك تعليق

     
    error: Content is protected !!