thumbs-iconترميم منازل - كشف تسربات المياه -نقل اثاث -تنظيف منازل-عزل اسطح وخزانات

clock-iconمواعيد العمل : خدمة مستمرة 24 ساعة

logo
mobile-icon

اتصل الان0551179010

3.5 11
ترتيب المطبخ البسيط
1 5
    ترتيب المطبخ البسيط   مهما كان مطبخك بسيطا أو لا يوجد به أشياء مكلفة و أدوات باهظة الثمن...

ترتيب المطبخ البسيط

admin
    ترتيب المطبخ البسيط   مهما كان مطبخك بسيطا أو لا يوجد به أشياء مكلفة و أدوات باهظة الثمن...

ترتيب المطبخ البسيط

11 أبريل

        ترتيب المطبخ البسيط

     

    مهما كان مطبخك بسيطا أو لا يوجد به أشياء مكلفة و أدوات باهظة الثمن فإنه بإمكانك بأن تظهريه بمظهر جميل جدا و مرتب و منظم بأقل الخطوات التي تقومين بها لتزويد مطبخك ببعض الزينة أو الألوان المبهحة أو بعض الأدوات البسيطة من صنع يديك ،

    من أهم و أسهل الأشياء و التي يمكن فعلها هو ترتيب المطبخ و جعله منظما بطريقة تجعلك تشعرين بالراحة النفسية ، كما أنه يبعث الطاقة الإيجابية بداخلك أو بداخل كل من دخل مطبخك ، و جعل كل الأدوات أو الآنية المتشابهة مع بعضها في رف خاص بها ،

      أولا : من أبسط الأشياء و التي يمكن فعلها لجعل مطبخك يبدو بمظهر مرتب و منظم هي أن تقومي بعمل قطعة من الخشب مثلا مخصصة لحمل الفناجين أو الأشياء ذات الأيدي و التي يمكن تعليقها بشكل جميل يبدو منظما و مرتبا ،

      ثانيا : يمكنك ترتيب الأدراج بطريقة مخصصة و ذلك عن طريق جلب قطع معينة تكون مقسمة إلى أقسام بداخل الدرج كل قسم يتم وضع به أدوات متشابهة معينة مثلا ، كأن تقومين بوضع السكاكين مع بعضها بنفس القسم ، و تقومين بوضع الملاعق مع بعضها بقسم آخر ، و ذلك لتسهيل الاستخدام و كذلك لجعل مطبخك أكثر تنظيما و ترتيبا ،

    هناك مفارش يتم عملها يدويا الآن أو تباع جاهزة يتم بيعها و استخدامها لتزيين المطابخ و لتزيين البوتاجازات و تكون بأشكال مبهجة تليق بالمطابخ الكلاسيك أو القديمة و كذلك تليق بالمطابخ المودرن أو الحديثة ، يمكنك شراء تلك المفارش البسيطة و عن طريقها تجعلين مطبخك يظهر بمظهر لامع و جذاب و منظم و في نفس الوقت مظهر مريح للعين و نظيف .

    يمكنك تخصيص مكان معين لوضع أدوات التنظيف الخاصة بالمطبخ به ، مثل وضع زجاجات سائل تنظيف الأطباق مثلا أو وضع سائل تنظيف الأرضيات أو المطهرات بشكل عام ، و عادة ما يكون هذا المكان تحت حوض المطبخ و يتم عمل أدراج خاصة بهذه المنظفات لتظهر بشكل منظم و مرتب و لترك باقي المساحة المتاحة تحت حوض المطبخ لاستغلالها بوضع أدوات أخرى .

    يمكنك وضع قطع من الحوامل الاستانلس ستيل و التي تستخدم لتعليق أدوات المطبخ أو تستخدم لتعليق الفوط و تجعل شكل مطبخك منظما و أكثر ترتيبا .

    يمكنك بتخصيص مكان معين لوضع سلة القمامة بداخل درج خاص بها بداخل دولاب المطبخ ، و ذلك يجعل مطبخك أكثر نظافة و أكثر ترتيبا و تنظيما .

    يمكنك كذلك القيام بعمل حوامل مخصصة لبكرة المناديل في المطبخ ، و ذلك يجعل شكله أكثر ترتيبا و تنظيما ، كل هذه الأشياء البسيطة غير مكلفة و لكنها تجعل من مطبخك أكثر تنظيما .

    إذا كانت هناك أدوات معينة تقومين باستخدامها بصورة متكررة أو تستخدمينها بكثرة فيجب عليها ترتيبها بحيث تكون قريبة منك أو بمتناول يدك بسهولة ، على عكس الأدوات التي لا تقومين باستخدامها بكثرة فقومي بوضعها في الداخل ، هذه خطوات بسيطة و لكنها تسهل عليك ترتيب مطبخك و كذلك استخدامه .

    قومي بترتيب الحلل و الصواني مثلا بحيث يكون الحجم الأكبر في القاع أو في الأسفل ثم يليه أعلى منه الحجم الأصغر قليلا و هكذا حتى تتوصلين إلى أصغر حجم يكون في القمة ، فهذا الترتيب يعطي مطبخك مظهرا جميلا ، كما أنه يوفر معك في المساحة المستغلة لترتيب تلك الأواني .

    هناك دواليب رفيعة جدا لا تأخذ مساحة يتم عملها لاستغلال المساحات أحسن استغلال وعدم ترك أي مسافة حتى و إن كانت صغيرة بدون عمل شيء مفيد بها ، هذه الدواليب الصغيرة يمكن استخدامها لوضع الزيت أو الخل أو أي زجاج كان لأن بها مكان مخصص لوضع الزجاجات ، كما يمكن تخزين السكر بها أو ما شابه ذلك .

        ترتيب المطبخ البسيط

    هناك أدراج معينة يتم عملها داخل دواليب المطبخ لتخزين و حفظ البصل والثوم و ما شابه ذلك

    أو البطاطس أو أنواع الخضروات و هذه الأدراج تكون محل التربو الذي يتم شراؤه منفصلا و يوضع بداخل المطبخ و بالتالي فإن تطبيق مثل هذه الفكرة يساهم في توفير مساحة كبيرة بداخل المطبخ ،

    كل هذه الطرق هي طرق فعالة جدا في ترتيب المطابخ و خاصة المطابخ الحديثة أو العصرية و ذلك لأن المطابخ العصرية عموما معظمها إن لم تكن كلها مساحتها صغيرة فلا تتميز بمسحات واسعة و كافية مثل المطابخ القديمة ، و لكن الآن هناك طرق كثيرة جدا تساعد على تنظيم تلك المطابخ الصغيرة بل و استغلال المساحات الموجودة بها أحسن استغلال و من ثم تظهر بمظهر مرتيب و منظم جدا و حتى أن هناك بعض المطابخ ات المساحة الضيقة قد لا يلاحظ البعض بأن مساحته صغيرة و ذلك لحسن تنظيمه و استغلال المساحات المتاحة به على أكمل وجه .

    هناك طرق أخرى تساعدك على ترتيب مطبخك و استغلال المساحات بها : مثل أن تقومين بتخصيص مكان معين مثلا للأنبوبة بداخل دولاب المطبخ و ذلك يساعد على حفظ مكان معين قد تستغله الأنبوبة بداخل المطبخ بدون أي داع .

    يمكنك أيضا بأن تحضري مجموعة من الحوامل و التي يكون تنظيفها سهلا و تقومين بوضع البرطمانات أو الأكواب عليها و ذلك يعطي مظهرا جميلا و مرتبا و كذلك يجعلك تسهلين طريقة تناولك لأدوات المطبخ بدون أي تعقيدات .

    يمكنك وضع مجموعة من الصور ذات المناظر الجميلة و الخاصة بالمطابخ و لصقها على دواليب المطبخ ، فهذا يعطي مظهرا جميلا و مبهجا كما أنها تكون سهلة التنظيف لأنها تكون مصنوعة من البلاستيك القوي و الذي يتم تنظيفه من الدهون و غيرها بسهولة .

    هناك حوامل معينة خاصة بالأطباق تشبه صفاية الأطباق يمكنك أن تحضريها و تقومين برص الأطباق عليها و هذا سوف يعطي مظهر مرتبا جدا لرص الأطباق كما أنه يوفر في المساحة ، و يمكنك أيضا استخدام هذا الحامل لرص الصواني ( صواني التقديم مثلا ) حتى تكون قريبة من استعمال يدك ، و في نفس الوقت تستغل مساحة قليلة بقدر الإمكان كما أنها تظهر بطريقة منظمة .

    هناك بعض الدواليب و التي يمكن أن يتم تصميمها بداخل حائط المطبخ ، و هذه الدواليب تسمي بالدواليب المخفية ، و هي تستغل مساحة صغيرة جدا من المطبخ ، و في نفس الوقت فهي تأخذ قدرا كبيرا لا بأس به من أدوات المطبخ أو المأكولات أو المشروبات .

    هناك أيضا بعض الدواليب و التي يتم عمل بها أماكن مخصصة يتم عليها تعليق الصواني أو الطاسات ذو الأيدي التي تحتوي على ثقب يتم تعليقها منه بسهولة ، كل هذه الأفكار هي أفكار بسيطة جدا و غير مكلفة في نفس الوقت ، و منها أيضا نحصل على مطابخ منظمة حتى و إن كانت بسيطة جدا و عملية في نفس الوقت و لاتأخذ مكان كبير في المطبخ

    0 تعليق

    اترك تعليق

     
    error: Content is protected !!