thumbs-iconترميم منازل - كشف تسربات المياه -نقل اثاث -تنظيف منازل-عزل اسطح وخزانات

clock-iconمواعيد العمل : خدمة مستمرة 24 ساعة

logo
mobile-icon

اتصل الان0551179010

3.5 11
طريقة عزل الخزانات
1 5
طريقة عزل الخزانات لقد اصبح من الطبيعي في  هذا العصر انه لا يوجد منزل ولا شركة ولا مبني عموما من...

طريقة عزل الخزانات

admin
طريقة عزل الخزانات لقد اصبح من الطبيعي في  هذا العصر انه لا يوجد منزل ولا شركة ولا مبني عموما من...

طريقة عزل الخزانات

30 أكتوبر

    طريقة عزل الخزانات

    لقد اصبح من الطبيعي في  هذا العصر انه لا يوجد منزل ولا شركة ولا مبني عموما من خزانات المياه , وهذا اصبح من احتياجات العصر لتوفير احتياجاتنا للماء اليومية من حيث الشرب والغسيل  واعداد الطعام والتنظيف . لذالك من الاهمية بمكان وجود طرق مختلفة من عزل خزانات المياة للاهمية الكبري، وخاصة أن العزل يحافظ على المياه آمنة،ويمنع أي تفاعل لمواد الخزان مع المياه وخاصة في العصر الحديث اصبح الانسان لا يستطيع ان يتخلي عنها من الاستخدام المختلف للمياه ، ولكن من المهم جدا المحافظة على خزانات المياه.

    وايضا من الضروري الحفاظ علي الخزانات من التسريب الذي يمكن أن يؤدي إلي تحلل مواد الخزان  على المدي البعيد،وكذالك عدم السماح للبكتريا والفطريات المضره لصحة الانسان بالنمو داخل الخزان  ومن المهم ايضا  زيادة كفاءة خزانات المياه من تحمل الحرارة وكذالك التغيرات الجوية وذلك راجع لحدوث التفاعل الكميائي الضار بصحة الانسان، وعملية عزل خزانات الشرب تتم باسعخدام عدة طرق مختلفة ومتنوعة، وخاصة أن كل نوع خزان وله طريقة عزل معينة تتناسب معه، ومن الضروري أن يتم عمل العزل للخزانات،فهناك عزل الايبوكسي التي تستخدم فيه مادة الايبوكسي وهو يعتبر من أفضل أنواع العزل لان مادة الايبوكسي لا ننفاعل مع الماء تحع ضغط أي درجات حرارة مهما كانت مرتفعة، وهناك عزل سلبي للخزانات  يستخدم عندما نعجز عن إقامة العزل الايجابي، والعزل الايجابي يتماستخدامه من الداخل للخزانات فهو يساعد على حماية الخزانات ويقوم ايضا بحماية مياه الشرب من تفاعلها مع مواد الخزان.

      انواع خزانات المياه: .

    1- خزانات المياه الخرسانية :وهي عباره عن خزان يحتاج الى عناية وتنظيف منتظم والاهتمام المستمر به بإنتظام، حيث ان خزانات الميااه الخرسانيه تعمل على  عزل المياه من الحرارة، وهو نوع حساس جدا،ومن الخطر ان يعم اسعخدام خزانات المياه الخرسانية بدون  عزلها جيدا سواء كانت خزانات ارضية او حتي علوية.

     مواد العزل لخزانات لمياه .

    يوجد انواع مختلفة من المواد العازلة من الاسطح او المواد الواجب توافرها لعزل المياة والحرارة سواء من الداخل او حتي من الخارج ويكون بطريقة صحيحة وامنة وجيدة  لان لم تتوفر الطرق الامنة والصحيحة سوف يأدي الي تفاعل كيميائى سوف ياثر على صحة الانسان باضرار جسيمة وخطيرة علية وذالك لأهمية شرب المياه للانسان واستخدامة بشكل يومي ومنتظم .

    ومن المواد التي لها افضلية كبري لعزل الخزانات الارضية الخرسانية من حيث الداخل .

    1- الماده الايبوكسية : وهي مادة على درجة كبيرة من التماسك ولها قدرة كبيرة علي صد ومقامه الكثير من العوامل من حيث الضوء او المياة او حتي الحرارة وكذالك الاحماض  والبكتريا الضارة بالانسان ،ومن الاهميه بمكان يجب ان لا تكون المادة المستخدمة في عزل الخزان من المواد السامة التي تضر بصحة الانسان ، ومع ذلك هناك بعض الشركات التي تهتم بامر المكسب عن صحة الانسان وتستخدم المواد االضارة بصحة الانسان أما ماده الايبوكسية من المواد الغير الضارة علي صحة الانسان والتي تعتبر من المواد الغير سامة علي صحة الانسان، فهي مادة لا تتفاعل مع مواد الخزان ولا مع المياه تحت ضغط أي درجات حرارة سواء كانت مرتفعة أو منخفضة. اقراء ايضا : شركة عزل اسطح بالرياض

    2- الماده البوليميرية : فهي نوع من المواد  التي تستخدم في عزل الخزانات الخرسانية  وكذالك لقدرتها  العالية علي التحمل والمقاومة والتماسك وقدرتها علي صد العوامل الخارجية ومقاومتها وكذالك لمشابهتها بالدهانات البلاستيكية للحائط، وهي مادة آمنة على الصحة فهي لا تتفاعل مع المواد المكونة للخزان وايضا تحافظ على جودة المياه بداخل الخزان، وهي آمنة على صحة الانسان.

    الانواع المختلفة من عزل خزانات المياه :

    هناك انواع مختلفة من عزل خزانات المياه ما بين العزل الايجابي وما بين العزل السلبي ومن المؤكد أن  لكلا منهم خصائصة:

    1- عزل خزانات المياة الايجابي : فانه يعتمد اعتماد كلي علي الفصل الكامل لقطرات المياة الموجودة في الخزان عن المادة الخرسانية لذالك سمي بالعزل الايجابي لانه يفصل قطرات المياة، وهو عزل يقام للخزان من الداخل، يساعد علي عدم تفاعل المياه بداخل الخزان مع مواد الخزان، وهو نوع مفضل من أنواع عزل الخزانات لكي يحافظ علي جودة المياه، وبالنالي يحافظ على صحة الإنسان. .

    2 – عزل خزانات المياه السلبي : ويتم استخدامة في حالة فشل العزل الايجابي ويتم عزل المياة من الناحية المعاكسة وتكون في مواجهة الجهة الاخري من خروج المياة من الخزان، وهو عزل سلبي يعمل أيضا علي الحفاظ علي جودة المياه بداخل الخزان، ويحميها من التفاعل مع مواد المصنع منها الخزان. .

    أما من حيث تصنيف خزانات المياه فهي كالتالي :

    1- من جهة الموقع فهناك موقع (خزان ارضي –خزان علوي).

    2 -اما من حيث المواد المصنعه منها خزانات المياه فهي ( خزان خرساني مسلح – خزان من الألياف الزجاجي  – خزان من الصاج المجلفن – خزان من البلاستيك الصحي ).

    3- أما من حيث طبيعةالاستخدام فهناك (خزانات خاصة في المنازل   –  خزانات ال مجمعات السكنية كما في الأبراج والتجمعات – خزانات العامة كما في المساجد والمدارس والهيئات – خزانات إمداد المدن ).

    نصائح وارشادان لطريقة عزل الخزانات:

    بما ان الخزانات تحتوي على مياه تسخدم في الشرب لذلك من الضروري الحفاظ على جودة المياه، لكي تكون آمنة علي صحة الانسان، ولكي يتم الحفاظ على جودة المياه يجب ان يتم غقامة عزل لخزانات المياه، لان العزل يعمل على حماية الخزان من التسرب، ويعمل ايضا على حماية مياه الخزان من التفاعل مع مواد الخزان، ومن ارشادات حماية الخزان مايلي:

    1-الحرص علي استخدام مواد آمنة على صحة الانسان، ومصرح بها من قبل وزارة الصحة عند إقامة العزل للخزانات.

    2- الحرص على استخدام مادة الايبوكسي  نظرا لانها مادة عزل قوية تحمي الخزان بالاضافة إلى انها لا تتفاعل مع مواد الخزان تحت أي درجات حرارة أو ضغط عالي.

    3- الحرص علي استخدام المادة البوليمرية في عزل الخزانات لانها مادة آمنة على الصحة.

    4- يجب ان يتم عزل الخزان بعد اقامته وعدم تركه فترة للحفاظ على صحة الانسان.

    5- من الضروري أن يتم الكشف على متانة العزل وقوته للتاكد من انه يعمل بشكل جيد.

    ويمكننا الجزم بان طرق عزل خزانات مياه الشرب هي طرق مختلفة ومتنوعة، حيث نسنخدم عدة طرق لعزل مياه الشرب، خاصة مع اختلاف انواع خزانات مياه الشرب فهناك خزانات مصنعة من الخرسانة وهناك انواع خزانات من الصاج، ويكاد ان يتفق جميع الخبراء علي ان من افضل طرق عزل خزانات مياه الشرب، هو استخدام مادة الايبوكسي، فهي مادة فعالة وقوية تحافظ علي الخزانا بالاضافة إلى أنها تقوم بحماية الخزانات، وحماية المياه بداخل الخزانات، فهي مادة لا تتفاعل مع مواد الخزانات تحت ضغط أي درجان حرارة مرتفعة أو باردة، وتحت أي ضغط سواء كان منخفض ـو مرتفع.

    ويتم استخدام المادة البوليمرية في عزل خزانات مياه الشرب، فهي مادة قوية تعمل علي عزل الخزانات وحمايتها من أي تفاعل، بالاضافة إلى أنها تحافظ على المياه بداخل الخزان و من فضل الله علينا انه كرمنا بالمياه وجعل بها كل شيء حي

    وهما من أفضل طرق عزل الخزانات

     

    0 تعليق

    اترك تعليق

     
    error: Content is protected !!