thumbs-iconترميم منازل - كشف تسربات المياه -نقل اثاث -تنظيف منازل-عزل اسطح وخزانات

clock-iconمواعيد العمل : خدمة مستمرة 24 ساعة

logo
mobile-icon

اتصل الان0551179010

3.5 11
نصائح منزلية لسيدات المنزل من منارة المملكة
1 5
نصائح لسيدات المنزل إليك أهم الأفكار لتنظيف المنزل ، ليكون جاهزا فى أى وقت . نصائح لتنظيف المنزل المنزل به...

نصائح منزلية لسيدات المنزل من منارة المملكة

admin
نصائح لسيدات المنزل إليك أهم الأفكار لتنظيف المنزل ، ليكون جاهزا فى أى وقت . نصائح لتنظيف المنزل المنزل به...

نصائح منزلية لسيدات المنزل من منارة المملكة

02 مارس

    نصائح لسيدات المنزل

    إليك أهم الأفكار لتنظيف المنزل ، ليكون جاهزا فى أى وقت .
    نصائح لتنظيف المنزل
    المنزل به المزيد من الألعاب القديمة ، والكتب الغير المستخدمة ، والكثير من الصحف والمجلات فيجب التخلص منها فورا ، وحيث يمكن التبرع بالأشياء الغير المستخدمة إلى الجمعيات الخيرية .
    غسل الأوانى تتطلب كثير من الجهد اليومى ، فذلك أفضل طريقة التخلص منها أول بأول وعدم التراكم ، مثل أثناء الطبخ إذا فرغت الاوانى من استخدامها قومى بغسلها على الفور .
    التأكيد من استرجاع الشئ بعد استخدامه فى مكانه داخل المنزل ، مثل المكواة أو أدوات الخياطة وضعها فى المكان المتخص لها فور الأنتهاء منها .
    أفضل طريقة للحصول على حمام نظيف دائما ، هو تنظيف قاعدة المرحاض بالفرشاة يوميا ، وأيضا الحوض ، ولم يستغرق إلا دقائق معددة .
    التنظيف اليومى يكون مرهق أحيانا ، فذلك يمكن أن تعمل سيدة المنزل بتوزيع الأعمال المنزلية على كل أيام الأسبوع ، وتخصيص ساعة للتنظيف فى الصباح فقط ليصبح خفيف غير مرهق .
    و عمل جدول كامل للتنظيف البيت حتى نتجنب الفوضي ،بدا فى تنظيف الغرف الأقل جهدا مثل الصالون وغرفة الضيوف وبعد التنظيف غلق الغرفة بعد التنظيف ، ثم تنظيف الغرفة التى توجد بها البلكونة والغرفة الاكثر استخداما مثل غرفة الاطفال والمعيشة ، وثم أخيرا المطبخ والحمام .
    قبل مسح الغرفة ، التاكيد من أنها مرتبة ثم رفع المفروشات للغسل وتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية ورفعه ثم ساوى الغرفة ثم مسحها جيد بالماء والمنظف ثم فتح الشبابيك للتهوية للتخلص من الرطوبة ، ثم الفرش والتعطر …..
    *الطبخ فن يحتاج إلى خبرة ، إذا أردت تقطيع اللحم شرائح رفيعة أضعيها فى الفريزر قليلا قبل التقطيع ، الفرن شديد الحرارة يعمل على تسوية خارج اللحم جيد والتتبيل يذوب فى داخل اللحم ، لتحضير السمك عليكى بدهن ورق فويل بزيت الزيتون وتضعى السمك بداخل الفويل ثم سوية داخل الفرن .


    للخضروات الحفاظ على القيمتة الغذائية ، يسلق الخضار يكون تقطيعة أسهل بعد السواء ، ايضاف فصوص الثوم فى الطبخ ليكون الطعم ألذ وأشهى ، ضعى عيدان داخل البطاطس أثناء شويها ، طبخها فى الفرن لتقصير المدة ، ولعمل البطاطس البيوريية قومى بجهزها قبل التقديم بنصف ساعة ثم اتركيها على نار هادئة مع قليل البيكينج بودر لتكون هش ولذيذ…
    للفاكهة يبشرة البرتقال والليمون قبل التقشير والاحتفاظ فى برطمان جافا ، يمكن اضافته لعمل نكهة لتورت والبسكويت .
    للشوربة لاتقطيع البصل لإعداد الشوربة ، ولكن ضعى البصلة كاملة أثناء الطبخ ليكون طعمها أفضل ، إذا كانت شوربة شديد الملوحة ضعى عدد من قطع البطاطس لتمتص الملح ثم انزعيها أثناء التقديم …
    للصوص اضعى الملح إلى الدقيق لعمل صوص اللحوم ، وللصوص الطماطم ضعى ملعقة صغيرة من السكر أو ايضافى البصل أو الجزر المسلوق لتكسر حدة حموضة الطماطم ..
    للتتبيل ضعى قليل من السكر لكسر حموضة الخل والليمون ، أيضاف الكثير من الملح أثناء سلق المكرونة ، المقادير الطازجة أفضل بكثير من المقادير المعبئة لانها بها مواد حافظة ، وتسبب أملاح زائدة فى أجسامنا ..
    لعمل الكيك غطى المكسرات فى الدقيق قبل أن تضعيها فى عجينة الكيك حتى لا تتجمع أسفل الصينية ، ويسخن الفرن قبل التجهيز الكيك ، وضعى الصينية فى الرف الوسط فى الفرن لتتأكدى من انتظام التسوية ، إذا وضعتى أكثر من صينية فى الفرن فى نفس الوقت إبعديهما ب5 سم عن بعض وعن جدار الفرن لكى تسوية جيدا ..
    ادهنى الكوب او الملعقة لمقياس المقادير حتى لا تلتصق وسأكون مقياس المقادير كلها مظبوطة وتكون سهلة التنظيف ، أنقعى كوب مقياس المقادير فى الماء الساخن قبل قياس الشربات سيمنع ذلك التصاق السائل بالكوب ،و لتأكيد الكيك جاهزا ضعى خلة أسنان أو عود خشب داخل الكيك إذا كانت نظيفه تكون الكيك جاهزا، ولا تفتح الفرن اثناء خبز الكيك حتى لا تسقط الكيكة للداخل ….
    *لتنظيم الوقت واستغلاله : يجب التدوين المهام المطلوبة بحسب الألولوية حتى لا تتلاشى شئ وسط زحام المسؤوليات ، وبعد أنتهى المهام قومى بخذفه .
    لكى لا تشعر بالأحباط او الحيرة قومى بتوزيع المهام فى اوقات محدد وأين تبدئين ؟
    ماهى الوقت الزمنى للمهام ؟ حتى تتمكن من إنجازها والبدء فى غيره .
    يمكن تقسيم المهام المطلوبة على عدة أيام أو اسبوع حتى يتم من أنتهاء المهمة من ساعات العمل ، حتى لا تتراكم جميع أعمال المنزل فى آخر الأسبوع .
    الأخيتار الوقت المناسب والذى يكون العمل فيه بإنجاز ، فى بعض الناس يكون العمل بالمنزل فى الصباح أكثر أنجازا عن المساء ،وفى بعض الناس العمل بالمنزل فى المساء أكثر أنجازا عن الصباح ، لذأ الوقت المناسب مطلوب .
    ولكى تكونى أكثر حيوية ونشاطا بين الحين والآخر ، فعليك بالراحة بعد الأنتهاء من إنجاز عمل، لأستعادة نشاطك وحيويتك ممكن تناول كوب من عصير الطازج .
    ممكن الأستمتاع بقراءة كتاب المفضل ، حتى يساعدك على التخلص من هموم اليوم الكامل . وبين وقتا وأخر قم بألقاء نظرة على ورق التدوين لتحديد ما تم الإنتهاء منه، وإعادة ترتيب المهام مرة أخرى حسب أولوياتك .
    بعد أتنهاء من يوم الشاق داخل وخارج المنزل يجب أخذ وقت كافئ من النوم حتى يعِيد نشاطك فى اليوم التالى ، والخبراء ينصحوا بأن ساعات النوم 8 ساعات .
    ممكن أن تستعينى بمساعدة الأخرين فى إنجاز المهمة الموكل بها ، حتى يكون بصورة أفضل وأسرع ، ويجب التصرف بحكمة وعدم إهدار الوقت فى أشياء ممكن أنجازها فى وقت قصير ، وأعرفى قدراتك جيد ا لتستغليها فى المكان والوقت المناسب …..
    *التنظيف يحتاج إلى منظفات ، ومعظم المنظفات تكون باهظة الثمن وتحتوى على مواد كيميائية ضارة لصحتك وصحة أسرتك .
    لتوفير فعليك صنع المنظفات بنفسك ، وخصصى لها مكان آمن بعيداً عن متناول الجميع ، وبعد صنعها أضعى على كل مستحضر أسمه أو استخدامه حتى لايخلتط الأمر .
    لتنظيف النوافذ : زجاجة ماء فوارة ، 2 ملعقة صغيرة خل أبيض مع ربع من الماء الدافئ ثم أخلاطيهم ووضعهم فى زجاجة بخاخ .
    نصف كوب صابون ، 1 زجاجة كحلول مخصص لأزالة البويات أخلاطيهم مع بعض ووضعها فى بخاخ .
    لعمل المطهر : خل أبيض ، 3 ملاعق من الصابون 20 :30 نقطة من خلاصة شجر الشاى ومزجهم مع بعض مع 16 أوقية من الماء ، وضعها فى زجاج بخاخ .
    منظف لجميع أغراض البيت : زجاجة ماء فوارة ، الخل الأبيض ، جزء من الماء ، ووضعها فى زجاجة بخاخ .
    هناك أمكان صعبة التى بها أسمنت وغيره : ممكن اضاف جزء من البيكنج صودا ، جزء من عصير الليمون .
    لتنظيف المرحاض : قومى بشد السيفون وانزل الماء فى المرحاض ورش البيكنج صودا ، ثم الخل الأبيض ثم بفرشاة أزالة البقع فى المرحاض ودفق المياه مرة اخرى .
    ولعدم تكون عفن فى أرضية الحمام يجب وضع جزء من الماء وجزء من المبيض ثم قومى برشيها وأمسحى بأسفنجة جافة .
    ممكن وضع على الأماكن الصعبة فى الحمام 1 من بيروكسيد االهيديوجين ، 2 من الماء ووضعها فى زجاجة بخاخ ، وترش وتركها لمدة ساعة ثم مسحها بقطعة قماش جافة .
    لتنظيف الأحواض من الداخل : 1كوب من الخل الأبيض ، 1 كوب من بيكنج صودا ووضعها على بعض وتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم أغسلها بالماء المغلى …
    ملمع الأثاث : ربع كوب الخل الأبيض أو نصف كوب عصير ليمون ، ثلاث أرباع كوب زيت زيتون ثم اخلطيهم ومسح بقطعة قماش ناعمة .
    معطر الجو : 2كوب ماء ساخن ، 2 ملعقة كبيرة بيكينج صودا وإضاف قطرات من الزيت العطرى ، ووضعها فى زجاج بخاخ .
    منظف السجاد : رش على السجاد بالبيكينج صودا وأتركيها لمدة نصف ساعة ثم بتظيفها بالمكنسة الكهربائية .
    لتنظيف الأرضيات : نصف كوب خل ، 1 لتر ماء ثم أخلاطيهم مع بعض ، ولايمكن استخدام الخل على الرخام أو الاسمنت .
    لتنظيف ارضية الخشبية : بضع قطرات من صابون منظف الصحون ، 1 لتر من الماء الدفئ ثم أخلاطيهم على بعض ثم على الأرضية قطرات المياه الزائدة ثم مسح بها …

    0 تعليق

    اترك تعليق

     
    error: Content is protected !!