thumbs-iconترميم منازل - كشف تسربات المياه -نقل اثاث -تنظيف منازل-عزل اسطح وخزانات

clock-iconمواعيد العمل : خدمة مستمرة 24 ساعة

logo
mobile-icon

اتصل الان0551179010

3.5 11
خطوات بناء منزل من اعمال بناء وتركيب سباكة ودهانات
1 5
خطوات بناء منزل اتخاذ القرار في بناء منزل ليس بالقرار السهله وهو يحتاج الى العديد من الخطوات المختلفه ويحتاج الى...

خطوات بناء منزل من اعمال بناء وتركيب سباكة ودهانات

admin
خطوات بناء منزل اتخاذ القرار في بناء منزل ليس بالقرار السهله وهو يحتاج الى العديد من الخطوات المختلفه ويحتاج الى...

خطوات بناء منزل من اعمال بناء وتركيب سباكة ودهانات

02 مارس

    خطوات بناء منزل


    اتخاذ القرار في بناء منزل ليس بالقرار السهله وهو يحتاج الى العديد من الخطوات المختلفه ويحتاج الى ترتيبات معينه حتى لا تحدث اي مشكلات او اضرار في المستقبل لهذا المنزل ويمكن انا اقدم لكم بعض الخطوات الهامه التي لابد من ان تتبعها عند القيام ببناء منزل وهي كالاتي :-
    1- تعتبر المرحله الاولى هي المرحلهالمهمه جدا في عمليه بناء منزل حيث انها تتمثل في اختيار الارض التي سوف يتم بناء المنزل عليها وتحديد الشارع واجهات المختلفه للمنزل وهذه الخطوه مهمه جدا لانها تعطي فكره عامه لصاحب المنزل عن المكان الذي سوف يعيش فيه .
    2- لابد من الاهتمام جيدا بإختيار المهندس الذي سوف يقوم بتخطيط وتنفيذ عمليه بناء المنزل من البدايه الى النهايه ولابد من ان يكون المهندس على علم جيد بالمكان وعلى علم بطرق المعيشه في المكان وعلى علم جيد بامكانياتك ورغباتك واحتياجاتك في المنزل الذي سوف تعيش فيه وماهي التصميمات التي لها اولويه والتخطيطات التي لابد من اتخاذها عند القيام ببناء منزل .
    3- الاهتمام باختيار التخطيط المناسب مع المهندس الذي تم اختياره والاتفاق على الاطوال المطلوبه للمنزل في ما يناسب شكل الارض التي سوف يتم بناء المنزل عليها .
    4- بعد الانتهاء من اختيار التخطيط والتصميم واختيار الشكل العام للمنزل لابد من العمل على تنظيف الارض جيدا من الاوساخ المخالفات الموجوده بها و اذا كنت ترغب في عمل بدروم او النزول الى عمق مترين تحت الارض فانت في حاجه الى الحفر ولابد ان يتم ذلك على ايدي متخصصين حتى لا تضر الارض وتسبب لها مشكلات مستقبليه .
    5- يتم العمل على اخذ المساحات وتحديد مساحه المنزل الموجوده في الرسم الهندسي على ارض الواقع وتحديد المقاسات المختلفه بالرمل .
    6- القيام بحفر الارض وصبالخرسانهوذلك في حاله اختيار حفر الارض او عمل بدروم كما يمكن القيام بعمل صندوق فوق الارض مباشره بدون الحاجه الى حفر وتعرف هذه المرحله مرحله القواعد التي يتم تحديدها حسب المساحه المنزل الذي سوف يتم بناؤه .
    7- البدء في عمل صبة نظافه القواعد واغراء للخزان وذلك في العمل على عزل الحديد عن التراب الموجود في الارض ولا بد من الانتباه الى ان البيره لا تدخل في هذه الخطوه .
    8 –القيام ببناء الخزان باستخدام البلك القيام بعمليه عزل الخزانعزل كامل وذلك لمنع التسريبات التي تسبب مشاكل كثيره في البنيه التحتيه للمنزلولا بد من القيام بهذه الخطوهلاننا سوف نحتاج الى المياه التي سوف يتم تخزينها داخل الخزان في عمليه الرش بعد الصبة ولا انصح بان يكون الخزان مستطيل لان تخطيط الخزان المستطيل افضل بكثير من الخزان المربع .
    9- بعد الانتهاء من العمل على التسليح و القيام بعمليه التخشيبه ويفضل ان يكون من خشب البليوت كما ننصح اضافه ماده السيكا في خلطه الصبة .
    10- يتم العمل على تجهيز القواعد بالخشب او لا ثم يتم العمل على تسليحها من الحديد ولابد من ان يقوم المهندس بختيار طريقه التسليح التي تناسب بناء المنزل سواء كانت تسليح على شكل صندوق او تسليح متشابك بدون لفه .
    11- يتميز بعد ذلك عمل قاعده للبياره و بناء جدار كامل لها من جميع الجوانب والعمل على تخشيب السقف وتسليحه ولا بد من ان يتم عمل البياره على ايدي متخصصين حتى يسهل تصريف المياه منها بسهوله في المستقبل ولا تحدث بها اي مشكلات سواء تسريب او انسداد .
    12- في هذه الخطوه بعد الانتهاء من البياره يتم العمل على فك خشب القواعد ورفعها حسب ارتفاع المبني .
    13- من الممكن بعد ذلك التوجه الى المتخصصين للقيام بعمل عزل القواعد باي طريقه من الطرق المختلفه التي تم تسريب المياه والاملاح الحراره وتقوم بعمل عزل كامل للمبنى ويفضل استخدام ماده القار وهي من افضل المواد التي تستخدم في العزل .
    14- يتم العمل على بناء الاعمده والذي يختلف ارتفاعها حسب الرغبه ولا بد من استخدام خشب جديد عند تخصيب الاعمده وبعدها يتم صب الاعمده كامله .
    15- بعد الانتهاء من بناء الاعمده تبدا مرحله البناء الكامل للمنزل و بدايه ظهور الصورهالكامله للمبنى التي تتم كالاتي :-
    البدء في بناء الجدار وهناك طرق مختلفه لبناء الجدران وينصح العمل على بناء الجدران وفي الوسط يوجد عايزين من الفلين او الصوف الصخري والذي يفيد في عمليه العزل الكامل للمنزل .
    وانا بدعي ضمن اختيار الشبابيك التي تناسب المكان ومن ومقاساتها المختلفه اشكالها المختلفه سواء كانت مربعه او مستطيل او دائريه .
    العمل على امداد مواسير السباكه ولابد من ان مراعات ان تكون مواسير السباكه بعيده عن اماكن الشبابيك وتمديدات التكييف .

    نصائح هامه عند القيام ببناء منزل
    هناك بعض النصائح التى لابد من اتباعها عند القيام ببناء منزل حتى تحصل على مكان جيد ومناسب وامن لفتره طويله ومن اهم هذه النصائح :-
    1- عدم التفكير دائما في توفير اكبر قدر من المال دون التفكير الصحيح في تجهيز المكان بافضل الامكانيات التي تناسب البقاء لفتره طويله ودون حدوث اي مشكله به
    2- لابد من الاستعانه ب مهندس او متخصص في الاعمال الانشائيهحتى يمكنك الحصول على تصميم الناجح و مناسب للمساحه التي سوف يتم بناء المنزل عليها
    3- لابد من اختيار المكان الذي سوف يتم بناء المنزل عليه بشكل صحيح بحيث مراعات مساحه الارض وتخطيطها الطولي والعرضي وبدايه الشوارع العموميه ونهايتها والمساحه الفائضه امام المنزل .
    4- اختيار المقاول المناسب الذي يعمل على اختيار مواد البناء عاليهالجوده و الذي لا يعتمد على ارخص الاسعار لان هناك بعض مواد البناء الرخيصه الغير امنه على المدى الطويل .
    5- لابد من ترك مساحه صغيره لعمل مساحه خضراء او حديقه صغيره بالمنزل وليس من الضروري ان تكون هذه المساحه الخضراء محيطه بالمنزل بالكامل ولكن من الممكن ان تكون امام المنزل او خلف المنزل فقط .
    6- لابد من تحديد الارتفاع المناسب لسقف المنزل وانا انصح بان يكون الارتفاع عالي نسبيا حتى يعطي فخامه للمكان عند دخوله .
    7- لابد من الاهتمام بوجود الاعمده في اماكن مناسبه حتى لا تسبب اي ضيق في المكان ولابد من ان تكون الاعمده جانبيه الى حد ما حتى لا تسبب ضيق في المكان .
    بناء على خبرات شركة منارة المملكة اصبح امر البناء من اكبر المشكلات التى تسبب الضيق والتوتر لكثير من عملاء الشركة فاستطاعت ان تجمع عدد من الخبرات وعدد من الخدمات الاساسية المميزة التى تساعد فى تحقيق اعلى هدف فى البنا والحفاظ على البنية التحتية والقيام بمراعاه الكثير من الخدمات التى تحقق لك اعلى مستوى من التميز والخدمة والوصول الى افضل الخدمات والنتائج فى البناء والتخلص من اى مشكلة من الممكن ان تظهر مع الوقت ، فاذا اراد ان تبنى منزل او فيلا او شركة او مدرسة عليك ان تتبع النصائح السابقة وبالاخص فى البنية التحتية ، اذا كان لديك اى استفسار او اى شكوى او اراد ان تقوم باى خدمة وتحتاج الى المساعدة فعليك ان تتواصل مع افضل الشركات التى تقدم لكم الخدمات المميزة فى البناء والترميم والتخلص من اى مشكلة فهدف شركة منارة المملكة هو القيام بتحقيق راحة عملاء الشركة والتخلص من التوتر اثناء البناء فهدفنا مصحلتكم اذا كنت فى اى مكان فى الرياض او خارج الرياض .
    وفي النهايه يمكن انصحكم بسؤال بعض المقربين اليك مواضيعكم الذين قاموا ببناء منازل في وقت سابق وسواء عليهم عن التجربه كامله وكيفيه الخوض فيها والمشي في خطواتها المختلفه ولابد من الناس قلهم عن المهندسين المناسبين و المقاولين الذين من الممكن ان يرشحوهم يتولى مسؤوليه بناء المنزل .

    0 تعليق

    اترك تعليق

     
    error: Content is protected !!